ديكور داخلي

تعرف على أكثر من 5 أفكار ديكورات خشب للجدران مميزة وجذابة

ديكورات خشب للجدران مميزة وجذابة

تعرف على أكثر من 5 أفكار ديكورات خشب للجدران مميزة وجذابة

لقد أصبحت الدهان جزء أساسي من الجمال في أي شقة أو أي مكان عام، ولكن مفهوم الألوان تطور وارتبط بالديكور الخاص ببعض الخشب الذي تم استخدامه كبديل للدهان كما أنه يضفي قيمة جمالية ولوحة فنية عند استخدامه بطرق معينة، وتصميم أفكار إبداعية خاصة بتلك الأخشاب التي يتم من خلالها إخراج أجمل ديكورات خشب للجدران والتي يرغب الكثير من الناس باعتمادها في منزلهم.

الديكورات هي اللمسات الجمالية في المنزل وهي التي تعبر عن أناقة المنزل وجماله. لذلك نجد ان أصحاب المنازل يختارون ديكورات المنزل بعناية جيدة لجعل منزلهم مميزاً وفريداً. إذا كنت مهتماً بتصميم ديكورات منزلك, اقرأ هذا المقال لتحصل على أفكار ديكورات خشب للجدران مميزة. 

ما هي ديكورات خشب للجدران؟

الديكور هو الذي يضيف لمسة من الجمال والفن على شكل الخشب الذي يستخدم خصيصا للجدران، كما أنها تضفي شعور بالفخامة والرقي في استخدام أمثل للمساحة المتوافرة، فنجد هناك مجموعة من الأفكار الخاصة بهذه الديكورات والتي توظف الخشب بطريقة احترافية لافتة للأنظار.

بغض النظر عن طبيعة الديكور فإنه من السهل جدا استخدام أي ملصق بتصميم معين على الجدار مباشرة من خلال استخدام براغ أو مفصلات أو أي نوع من المثبتات، وتدخل علم الهندسة في هذا المجال بشكل واسع من خلال التصاميم الدائرية أو المربعة أو التي تعتمد على أي شكل هندسي جذاب. تعرف على اسرار بديل خشب الديكور والجدران  لتجعل منزلك جميلاُ وأنيقاُ. 

خمسة أفكار ديكورات خشب للجدران

عند الاعتماد على اختيار الخشب لكونه الديكور الأفضل والبديل للدهان على الجدران، لا بد للشخص القائم على تنفيذ هذه الديكورات أن يكون لديه خلفية كبيرة أو تفاصيل شاملة عن الأفكار الخاصة والتي يمكن درجها لتلك الديكورات، ومن ضمن أبرز تلك الأفكار التي شاع استخدامها بشكل كبير في الفترات الأخيرة عند معظم البيوت كالتالي:

  1.  أن يتم ترك مسافة بين التصميم والجدار لاستغلاله في إنارة مخفية خلف الجدار تفي مظهر جمالي أنيق.
  2.  استخدام مادة سي إن سي وهي زخارف خشبية قائمة على الحرق وتكون مغلقة من الخلف بلون آخر وتكون فيها إنارة.
  3.  استخدام الخشب بشكل كامل في جدار غرف الأطفال من أجل استغلالها في تثبيت بعض الرفوف الخاصة بأغراض الأطفال.
  4.  عند اعتماد الخشب في غرفة النوم يجب اختيار نوع الخشب المناسب لغرف النوم. كما يمكن استخدام ورق جدران خشبي لإضافة لمسة جمالية في غرفة النوم. 
  5.  في غرفة الضيوف يفضل استخدام الخشب الفارغ بنسبة 70 % من أجل ترك مجلس حول هذا المنظر الجميل.
  6.  في الصالون لا بد أن يكون استخدام هذا التصميم بطريقة أفقية أو عمودية لتزويد عدة قوائم خاصة بالإنارة عليها، لكونها مكان استقبال الضيوف.
  7.  استخدام ديكور تلفزيون خشب وتثبيت شاشة التلفاز على رف خشب ليساعد وجود بعض الرفوف والتصاميم المفتوحة فيها.  حيث ان ظاهرة التلفزيون المعلق على ديكورات خشب من أكثر الديكورات انتشارا في الآونة الاخيرة. 
  8.  غالباً يتم استخدام ديكورات خشب الجدران في غرف المعيشة لان ديكورات الخشب تتميز بالمتانة والعزل الصوتي والعزل الحراري. بالإضافة إلى سهولة تنظيفه. كما يمكن وضع ركن قهوة خشبي في غرفة المعيشة. 
  9.  استخدام ديكورات خشب للجدران في المطابخ. كما يوجد مطابخ خشبية والتي يتم استخدامها بكثرة بدلاً من مطابخ الالمنيوم. بالإضافة إلى أن المطبخ الخشبي يتميز بجماله وفخامته. 

ديكورات فواصل مودرن بين صالتين خشب 2023

تم اعتماد أغلب الديكورات العصرية يجعلها كفاصل أو عازل بين عدة مساحات واسعة ولكن بطريقة غير مفصولة بشكل نهائي، كما يتوفر التصميم بشكل كبير في معظم مكاتب العمل بين قاعة الاجتماعات ومكتب المدير مثلا، ويمكن استخدامها في المنازل التي تتمتع بمساحات واسعة ورغبة في الفصل ولكن بطريقة أنيقة وعصرية، ووجود جلسة حوله تكون عبارة عن مقعدين صغيرين أو وجود أريكة صغيرة تتميز بمظهر أنيق وجذاب، وتضفي نوع من المرونة في استغلال جميع المساحات الممكنة داخل المنزل التي أصبحت أكثر أنواع الديكورات تركيزا عليها من قبل الناس بسبب الجمال والمظهر العصري الأنيق الخاص به.

ديكور خشبي جداري للتلفزيون 2023

لقد وجدت عدة تصاميم خاصة بالديكور للشاشة في داخل المنزل، الشاشة أصبحت أكثر الأجهزة الكهربائية الضروري توافرها في كل منزل، لذلك يسعى المهندس دوما بتصميم ديكور مميز وفريد من نوعه خاص بالخشب الذي سيتم تثبيت الشاشة عليه. كما نجد أنه يحاول إرضاء الذوق العام الخاص بصاحب المنزل.

 لاسيما أنه في معظم شبكات الانترنت تتوافر عدة تصاميم جميلة جدا وأنيقة وتظهر بطريقة عصرية مناسبة للديكور الخاص في المنزل، والبعض قد يعتمد على وجود نقاط بارزة فيها تلفت الأنظار وكأن الديكور جزء حي ناطق، والاعتماد أيضا على تصميم وجود إنارة وخفية تحيط بالشاشة تجعل متعة المشاهدة لفيلم ما وكأنك في قلب السينما. كما يوجد ديكور خشب للتلفزيون البلازما بحيث يكون التلفزيون معلق في ديكور خشبي مميز. 

ديكورات أبواب خشب

من أبرز وأهم الديكورات التي نستخدمها في المنازل هي أبواب الخشب والتي تأتي متوافقة مع ديكورات خشب للجدران. استخدام الديكورات الخشب في المنازل يضيف جمالاً للمنزل سواءً للأبواب او الجدران او المطابخ. يمكنك اختيار أجمل الأبواب الخشبية والتي تتناسب مع ديكورات خشب الجدران. 

أفضل أنواع الخشب المستخدمة في ديكورات الخشب 

هذا الأمر لا يمكن لأي شخص التعرف على أسماء أفضل أنواع الخشب سوى المختصين بهذا المجال، لذلك نجد الزبون دوما يأخذ بنصيحة تجار الأخشاب عند اختيار نوعية ما في تصميم بعض الديكورات الخاصة بمنزله، فهناك عدة أنواع تندرج تحت صنف الخشب الطبيعي ومنها كالتالي:

أولا: خشب الزان

 خشب الزان يعتبر من أفضل أنواع الخشب التي يمكن استخدامها في تصميم بعض الديكورات الخاصة بالجدار، ولكنه غالي الثمن لكونه ثاني نوع من أغلى الأخشاب على مستوى العالم وذلك بسبب توافر فيه ميزات كثيرة منها: أنه صلب ومتين وغير قابل للكسر أو التفكك، كما يسهل التلوين عليه ولا توجد به أية عقد أو خطوط صغيرة تعيق من عملية طلائه وتصنيعه، وسهل جدا في التشكيل.

ثانيا: خشب السنديان

خشب السنديان هو خشب صلب ويتميز أنه يدخل في صناعة الأثاث المنزلي وليس الديكور لكونه قوي جدا وصلب أيضا، ولا يتوافر منه سوى اللونين الأبيض والأحمر، وهو قابل للانحناء ولكنه ثقيل جدا، ولا يمكن تثبيته بالمسامير.

ثالثا: خشب الموسكي

 خشب الموسكي يعرف بالخشب السويدي وهو أرخص أنواع الخشب والأفضل في استخدام الدواليب والأبواب، وفيه نوع من العقد الحميدة والعقد الخبيثة، وهي تتميز باللون الداكن وقد يتواجد فيما بينها بعض الفراغات التي تصعب من تصميم الديكور منها.

رابعا: خشب الأرو

خشب الارو هو الأكثر أنواع الخشب شهرة في استخدامها في الديكورات الخاصة بتشطيب الشقق المنزلية، وهي غالية أيضا من الناحية المادية وتأتي في المرتبة بعد الزان، وهو يتميز بمظهر رائع وفخم يجذب جميع الأنظار إليه.

خامسا: خشب الجوز

خشب الجوز يستخدم بشكل كبير في غرف النوم ولأنه يتميز هذا الخشب بالمقاومة العالية للماء، ووجود أكثر من لون منه.

سادسا:خشب الصنوبر

 هو يتميز برائحة عطرية قوية ويستخدم أيضا في تشطيب الشقق المنزلية، ويمتاز بقدرة عالية على مقاومة الحشرات والفطريات والجراثيم، ويتميز بالمتانة.

سابعا: خشب الأرز

خشب الأرز يتميز بأنه ناعم وسهل وله أيضا رائحة عطرية مميزة، ويكثر استخدامه في الأسقف والأرضيات.

ديكور حائط خشب 

شاع استخدام الحائط الخشبي في الديكورات الخاصة ببعض المنازل، فكان استخدام الخشب كبديل للجدران والحائط من ناحية كونه أفضل من الناحية الجمالية وكونها أيسر وأسهل في الفك والتركيب عند النقل لمكان آخر، ويستخدم للفصل بين المساحات الواسعة دون تأثير على الإضاءة الخاصة بالمكان، وتكون في نفس الوقت تعبر عن قيمة جمالية وفنية من ناحية استخدام تصميم أو ديكور معين، ويمكن الاعتماد على آلية معينة عند الضغط أو تقشير بعض الطبقات الخاصة بلوح الخشب وطلائه باللون الذي يرغب به صاحب المنزل، وكلما كان الجدار يتميز باللون الفاتح كان افضل من ناحية الشعور بنوع من الراحة في العين، أو الشعور بنوع من المساحة، ويتم درج أكثر من اكسسوار مميز وخاص يتم تصميمة من قبل المهندس المشرف عليها.

ديكور الخشب تغلب الطلاء في عام 2023

لقد نجح الخشب في السيطرة بشكل كبير على معظم الديكورات التي تستخدم في تشطيب الشقق والمنازل في وقتنا الراهن بطريقة سيطرت على سوق الدهان، فأصبح التوجه الأكبر تجاه الخشب وجميع تصاميم الديكور الخاصة به أكثر من الطلاء نفسه، فكانت مودل الطلاء قد بدأت بالتراجع في أمام تواجد ديكورات الخشب الأنيقة العصرية.

الخاتمة

وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل أفكار ديكورات خشب للجدران التي سوف تجعل منزلك جميلاُ وجذاباً. حيث ان ديكورات خشب الجدران يتم استخدامها في غرفة المعيشة والصالون والمجالس بالإضافة الى استخدامها بالمطابخ. يوجد العديد من أنواع ديكورات الخشب للجدران منها الـ CNC وبديل الجدران وغيرها من أنواع ديكورات الخشب التي يمكن أن تعتبر بديلاً عن الدهانات. 

المراجع:

المرجع الاول

 المرجع الثاني

 المرجع الثالث