ديكور داخلي

أفكار لأفضل ألوان دهانات وديكورات المنازل الحديثة 2023

أفكار لأفضل ألوان دهانات وديكورات المنازل الحديثة 2023

افكار لأفضل ألوان دهانات وديكورات المنازل الحديثة 2023

نجد ان هناك اهتمام بشكل كبير من قبل الناس في اختيار ألوان دهانات وديكورات المنازل ، حيث تتنوع الديكورات العصرية التي تناسب ذوق الموضة لعام ٢٠٢٣ الجديد، من خلال التعرف والبحث على قائمة الألوان التي عليها إقبال كبير من قبل الناس في تجهيز منازل حديثة. لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على افضل ألوان دهانات وديكورات المنازل الحديثة المتميزة التي سوف تجعل الجميع يتحدث عن اناقتك و تميزك في اختيار ألوان وديكورات الدهان المناسب لمنزلك. 

أفكار خاصة باختيار أفضل الألوان للدهانات

يبحث الكثير من أصحاب المنازل عن أفكار لاختيار الألوان التي تعتبر مناسبة وعصرية للدهان الخاص بالمنازل، كما يفضل الكثير أن تكون تلك الألوان أنيقة جدا سواء كانت بدمج أكثر من لون في الدهان للوصول إلى اللون المطلوب حسب ما يناسب ألوان الأثاث والديكور الخاص ببعض المفروشات في تلك الشقق الجديدة. لاسيما ان الكثير من أصحاب المنازل يلجئون إلى فنيين مختصين في القدرة على دمج بعض الألوان من أجل الخروج بلون جديد وعصري ومميز غير موجود مثله في السوق بمفرده، حيث هناك الكثير من الأسس والقوانين التي لا بد الاعتماد عليها في اختيار تلك الدهانات الخاصة وهي كالتالي: 

أولا\ يتم الأخذ بعين الاعتبار المساحة التي سيتم دهانها من أجل التركيز على أسلوب معين عند الدهان.

ثانيا\ كيفية مناسبة اللون مع الأجهزة الكهربائية الموجودة في البيت، وقطع الأثاث المتنوعة.

ثالثا\ درجة تناسب مضبوطة في اللون مع الأثاث ونوعية الغرفة التي يتم دهانها.

رابعا\ من الضروري من التنسيق مع جميع تلك القطع بطريقة تكون مريحة للعين.

مميزات الدهانات العصرية 2023

  إن للدهان خاصية كبيرة وميزة هامة في راحة المشاهدة حسب اللون الذي يتم اختياره في كل مكان من البيت، ونجد في بداية كل عام هناك ألوان جديدة وأفكار واقتراحات فنية تناسب متطلبات الذوق الخاص بهذا العام، ففي كل عام نجد ما يلائم تلك التطورات الراهنة التي نعيشها في وقتنا الحالي.

 حيث تطورت الفنيات الخاصة بنوع الدهان حسب اللوحات الفنية التي تتواجد في بعض مواقع او زوايا خاصة من البيت الذي سيتم اختيار الدهان المناسب له، وتتميز الدهان بلمعة جميلة تدوم لسنوات طويلة، كما فيها خاصية عزل من العوامل الجوية التي تؤثر على جودة الدهان من ناحية الرطوبة أو العوامل الجوية الأخرى كالشتاء والحرارة التي شكلت أزمة كبيرة لكثير من الناس بوجود بعض الخلل في نوعية دهانات معينة تؤثر على المنظر الجمالي الخارجي لبعض جدران المنزل.

أهمية الدهانات في إبراز جمال ديكور المنزل

 يعتبر الدهان هو واحد من أبرز  الاستراتيجيات التي لها دور كبير في تحسين وجمال المظهر الخارجي والداخلي للجدران، كما لا بد من أخذ بعين الاعتبار اللون الخاص بالأرضيات والأسقف بطريقة ذات فاعلية وتأثير جذاب ويتم الدهان بطريقة سريعة دون الحاجة لتكلفة مالية كثيرة.

جميع هذه الأمور توفر الكثير من الوقت والجهد على صاحب البيت، تطور مفهوم الطلاء فلم يعد محصورا بتحسين المظهر بل أصبحت هناك أنواع منها تستخدم من أجل إخفاء بعض العيوب الخاصة بالجدران، ولها تأثير في حل مشكلة الأوساخ والغبار بالحفاظ على  تلك الجدران نظيفة ولامعة ولا تتأثر بالعوامل الجوية التي لها تأثير سلبي في منظر الخارجي الخاص بالجدران، كما تم التطوير في أنواع الدهانات تعمل على الحفاظ على هواء غرفة بشكل نظيف ونقي، والاحتفاظ بدرجة حرارة معينة داخل الغرفة بسبب خاصية العزل التي توجد في بعض تلك الأنواع من الدهانات وخاصة الدهانات خارجية .

ابتكارات دهانات حديثة ٢٠٢٣ 

إن الخيار الأفضل في نوعية الدهان بحسب ما يناسب مساحة البيت وقطع الأثاث المعينة جميعها تعمل على تحسين الحالة المزاجية لصاحب البيت، وأداء المهام الخاصة في المنزل في أسرع وقت ضمن خطة منظمة سواء بما يناسب كل غرفة من المنزل، حيث أن غرفة الاطفال مثلا تختلف عن اختيار لون الطلاء الخاص بغرفة الضيوف، فلكل غرفة لها استراتيجية معينة في اختيار لون الطلاء المعين مثلا غرفة الدراسة تحتاج لنوع من الطلاء الهادئ نوعا ما من أجل زيادة القدرة على التركيز خلال الدراسة فيها للاختبارات، اي تخدم الهدف التي صممت الغرفة لأجلها والتي تبرز نوع من الابتكار والتجديد في أنواع معينة من الدهان المستخدمة لغرف خاصة بالمنزل وحسب الذوق والأشخاص المقيمين داخل أي غرفة يتم اختيار اللون الخاص بها.

كما ان ألوان الدهانات المناسبة لها دور في إبراز جمال ديكورات المنزل خاصة عندما يكون هناك ديكورات خشب يجب ان يكون الدهان مناسب لها. لاسيما أيضاَ انه يجب اختيار ألوان دهانات خاصة ومناسبة لـ ديكورات مجالس الضيوف. 

فوائد اللون الأبيض في الدهان

نجد الكثير من الناس تميل بشكل كبير اللون الابيض سواء كان في الارضيات ام السقف ام الحائط الخاص بغرف معينة، لأن هذا اللون يعمل على نوع من الراحة للعين ونوع من الشعور بزيادة المساحة في المكان نفسه، والبعض يميل إلى دمج الألوان الأبيض بالرمادي او الأبيض بلون البيج، ولكن الاختيار الأكثر يكون نحو اللون الرمادي لكونه ملائم لجميع الالوان الاخرى من ناحية التناسق في المفروشات مع الأجهزة مع مساحة الغرفة نفسها، الأماكن العامة يتم استخدام فيها غالبا اللون الأبيض الذي يشعر الشخص بنوع من الراحة النفسية والهدوء لكونه لون يتميز بالصفاء والنقاء.

اللون الأبيض الترابي

أكثر الألوان التي تعتبر مودل لعام 2023 هو اللون الأبيض الترابي والذي يقوم بدمج اللون الأبيض مع اللون البيج الذي يعكس الهدوء، لاسيما وجود بعض الجداريات فيها نوع من الحركة والتي تتميز بتقنية متحركة كأن أمامك شاشة تبدل بعض من اللقطات الخاصة ببعض اللوحات الفنية، وهو أكثر الألوان الذي يندرج ضمن قائمة الألوان العملية ولا تتسخ بصورة سريعة أبدا.

اللون الأبيض الترابي يُستخدم في الشقق الصغيرة لأن هذا اللون يعطي شعوراً بوجود مساحات كبيرة. حيث أن ألوان الدهانات الفاتحة تضيف مساحات على الشقق والمنازل الصغيرة. 

الوان حوائط جميلة عصرية 2023

القائمة طويلة بأبرز الألوان العصرية التي تناسب أغلب الأذواق العامة سواء كانت في شقق خاصة أم بعض الأماكن العامة كالمستشفيات أو الدوائر الحكومية الخاصة بها، فنجد هناك مجموعة مميزة من الألوان التي زاد الإقبال عليها في الفترات الأخيرة بعدما أثبتت مدى فعاليتها في هدوء يناسب التصميم الخاص ببعض الديكورات في الغرف الخاصة، سواء كانت غرفة النوم أم غرفة الأطفال أم غرفة الضيوف أو حتى غرفة الدراسة، ومن ضمن أسماء أبرز الألوان الجميلة التي تشعر الشخص بنوع من السعادة والبهجة عند النظر إليها، ومن ضمن تلك الألوان كالتالي:

أولا\ اللون المشمشي.

ثانيا\ اللون الرمادي.

ثالثا\ اللون السماوي.

رابعا\ اللون الترابي.

خامسا\ اللون الزهري.

سادسا\ اللون الأبيض.

 

الخاتمة

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أفكار لأفضل دهانات وديكورات المنازل الحديثة 2023 والتي يبحث عنها الكثير من أصحاب المنازل. كما أن اللون الأبيض واللون الأبيض الترابي من الألوان التي لها رونقها وجمالها ومناسبة لجميع أنواع المنازل وخاصة عندما يتم إضافة ديكورات خشب أو ديكورات أنيقة تعكس جمال هذه الألوان. تعرف أكثر عن كيفية اختيار الوان الدهانات المميزة والمناسبة لمنزلك.

المراجع:

المرجع الأول

المرجع الثاني