ديكور داخلي

تعرف على أسرار بديل خشب الديكور والجدران

بديل الخشب

تعرف على أسرار بديل خشب الديكور والجدران

انتشر في الوقت الراهن ما يسمى بـ بديل خشب وتم الاعتماد عليه بكثرة في تصميم الجدران وديكورات المنزل بشكل عام حيث انه حل محل الخشب بسبب السلبيات والعيوب التي يسببها الخشب وتم ابتكاره لتفادي تلك العيوب. تحدثنا في مقال سابق عن كل ما تريد معرفته عن بديل الرخام 2022 وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كل ما يخص بديل الخشب للجدران والديكور. تابع معنا قراءة هذا المقال لتجد افضل البدائل المناسبة لديكورات منزلك وبأقل التكاليف.

ما معنى بديل خشب؟

بديل الخشب هو عبارة عن مادة مكونة من الكثير من الألواح التي قد تم تصنيعها من مادة الفلين الصناعي أو البولسترين المضغوط ويتم حمايته بطبقة عازلة من مادة الأكريليك وأهم ما يميز تلك المادة أنها عالية الصلابة كما أنه يحتوي على الرمل والكثير من المواد الأسمنتية بعد ذلك يتم التلوين ثم التلبيس للأسطح بعد ما يتم التشطيب وهذه هي فكرة عمل بديل الخشب.

اهم مزايا بديل الخشب

لدى بديل الخشب الكثير من المميزات الرائعة ومن اهمها التالي:

  • هو أنه مادة خام قوية ومن المستحيل أن تتعرض إلى الكسر
  • من أبرز المميزات أيضًا في استخدام بديل خشب هي خفة الوزن وقوتها الكبيرة وتحملها
  • بديل الخشب من المستحيل أن يتعرض إلى مشكلة البكتيريا والطفيليات كما أنه مانع قوي لنموها
  • سعر بديل الخشب غير مرتفع بالمقارنة مع الخشب التقليدي فهو منتشر بكثرة كما أنه لا يحتاج إلى مهمة التلميع أو الدهان
  • بديل الخشب سهل التنظيف للغاية وذلك بسبب نعومته وبالتالي يكون من النادر تراكم الأتربة والأوساخ عليه كما يرجع السبب أيضًا إلى مادة البولي يوريثان التي يعتمد عليها في تصنيعه.
  • يتميز بديل خشب بسهولة تركيبه حيث يحتاج في تثبيته فقط إلى مشرط مع مواد الغراء المكونة من مادة السيلكون

أنواع بديل الخشب

بديل خشب يعتبر من البدائل الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها بكثرة والتي استطاعت أن تحقق انتشاراً كبيراً في عالم الديكور. بديل الخشب لديه الكثير من الأشكال والأنواع حيث يتم الاعتماد على بديل الخشب في تصميم الجدران لكافة المنشآت وكذلك في ديكورات المنزل بصفة عامة, اليك بعض انواع بديل الخشب وهي:

1-    بديل الخشب للجدران

تعتبر الجدران من أكثر العناصر الأساسية في الديكور وهي من أولى الأشياء التي ينظر لها الشخص حين دخوله إلى المكان وبالتالي يلزم الدقة في اختيار ديكوران الجدران. كما يعتبر بديل الخشب من العناصر الهامة التي يتم الاعتماد عليها في تكسيه الجدران وتم التوصية على استخدامها من قبل الكثير من خبراء التصميم الداخلي بالتحديد لأن لها أشكال وتصميمات كثيرة. لذلك ننصح باستخدام بديل خشب للجدران لما له من مزايا رائعة وانه يضيف جمالاً لديكور المنزل. حيث أصبح من الرائج الآن استخدام بديل الخشب في تشطيب الجدران.

أنواع ديكورات بديل الخشب للجدران

يوجد من بديل الخشب نوعين وهما:

  • بديل خشب الجدران الداخلي: وهو الذي قد يتم تركيبه في المداخل والصالات بالإضافة خلفيات التلفزيون مع خلفيات سرير غرف النوم كما يستخدم في تكسيه الأبواب الداخلية ويعتمد عليه في تشطيب كافة جدران المحلات والمنشآت بمختلف أنواعها الخدمية والتجارية.
  • بديل خشب الجدران الخارجي: الذي يستخدم في جدران الحدائق المنزلية كما يستخدم في صناعة الأرضيات بالإضافة لكونه يعطي لمسة جمالية إلى واجهات المنازل.

2-    بديل الخشب للديكور نوع pvc

اصبح يُستخدم بديل الخشب في الديكور للمنازل ليعطي جمالاً للمنزل. كما انتشر بكثرة بديل خشب من نوع pvc في الأسواق باعتباره خامة مميزة يعتمد عليها في تكسيه الجدران والأسقف فأصبح من السهل استخدامها بكونها بديل للألياف المعدنية فذلك النوع من بديل الخشب مميز للغاية عن الكثير من الأنواع الأخرى ولديه الكثير من المميزات التي تميزه عن غيره ومن أبرز تلك المميزات كلًا من التالي:

  • يعتبر ذلك النوع مقاوم للتآكل والعفن.
  • كما يتسم بقدرته الفائقة على مقاومة الحرائق.
  • سهل التركيب والفك كما يكون من السهل تقديم له عملية الصيانة وذلك بهدف زيادة عمره الافتراضي.
  • يتوفر ذلك النوع بالكثير من الألوان الزاهية المناسب لمختلف كافة الأذواق.
  • لا يتأثر بالمياه ولا الرطوبة.

3-    بديل الخشب في الديكور نوع wpc

هناك نوع أخر من بديل الخشب الذي يقبل على استخدامه الكثير من الأشخاص وهو wpc ويتسم ذلك النوع بالكثير من المميزات التي من بينها كلًا من التالي:

  • من أهم مميزاته أنه خفيف الوزن ومن السهل إجراء عملية الصيانة له.
  • لا يتعرض للتآكل كما أنه صديق للبيئة.
  • من مميزاته أنه من السهل تقطيعه وتثبيته بالاعتماد على المواد البسيطة.
  • كما أنه مقاوم للرطوبة والعفن.
  • من مميزاته أيضًا قلة التكلفة وبالتالي يكون من السهل على الجميع شرائه دون تحمل عبء التكاليف بشكل نهائي.

أسعار بديل خشب الديكور

من الأمور التي يهتم بمعرفتها الكثيرين هي سعر بديل الخشب للجدران ولكن لا يوجد سعر محدد فقد يختلف السعر بناء على مجموعة من العوامل وهما جودة لوح بديل الخشب مع البلد التي قد تم صناعته فيها ويختلف أيضًا بناء على مكان البيع بالإضافة إلى مقاس اللوح ولكن بشكل عام فالأسعار ملائمة ولا تشكل عبء كبير والسعر يكون ملائم لحالة بديل الخشب وما يقدمه من مظهر جمالي ممتاز.

يمكنك الحصول على بديل الخشب بجميع انواعه في موقع انجاز الألوان والذي يعتبر احدى أماكن بيع بديل الخشب حيث ان مقاس لوح بديل الخشب 120 سم * 280 سم وسعره هو 117 ريال سعودي.  

لقد انتشر بديل الخشب بكثرة في الآونة الأخيرة وحظي على اعجاب الكثير من الأشخاص والمصممين وكثر استخدامه في مختلف دول العالم وذلك بفضل سعره المميز مع سهولة تنظيفه.

استخدامات بديل خشب ديكور المنزل

يستخدم بديل الخشب في صناعة الكثير من الديكورات المختلفة والكثير من العناصر التي من بينها كلًا من التالي:

الأسقف

قد يعتمد على بديل الخشب في صناعة وتركيب الأسقف وذلك باعتبارها ديكور مميز كما أنه من خلاله يمكن صناعة الأسقف المعلقة وأصبحت الأسقف المعلقة في الآونة الأخيرة من أكثر التصميمات التي يعتمد عليها في المنازل ويمكن بكل سهولة تقديم بعض الإضافات لها من خلال بديل الخشب.

الأرضيات

يستخدم أيضًا بديل الخشب في تكسيه الأرضيات فيمكن الاعتماد على كافة تصاميم السيراميك التي تكون في شكل القطع الخشبية كما يمكن الاعتماد على أرضيات الفنيل التي يعتمد عليها باعتبارها بديل قوي للأرضيات الخشبية.

المناضد

 يستخدم بديل الخشب في صناعة المناضد وذلك يعطي لمسة هادئة وفخمة إلى الغرفة.

الأبواب

يمكن أيضًا أن يتم الاستغناء عن استخدام الأبواب الخشبية ويمكن بكل سهولة استخدام بديل الخشب مثل مادة wpc ويمكن بكل سهولة الحصول على تصميمات مختلفة ويعتمد على بديل الخشب في الكثير من التصميمات الأخرى كالفواصل الداخلية بين الغرف بالإضافة إلى الإنارة والكثير من الديكورات الأخرى.

مزايا ديكور بديل الخشب

يتمتع بديل الخشب بالكثير من المزايا والخصائص التي جعلته محط اهتمام واختيار للكثيرين وإليكم في السطور الآتية أبرز تلك المميزات:

  • يظهر بديل الخشب بمظهر مميز للغاية شبيه إلى المادة الطبيعية بنسبة 100% وبالتالي يكون من الصعب التفريق بين بديل الخشب وبين المواد الطبيعية.
  • كما يوجد من بديل الخشب الكثير من الأنواع والأشكال وبالتالي يكون أمامكم أكثر من اختيار.
  • يضيف بديل الخشب إلى المكان لمسة مميزة وجمالية للغاية.
  • من أهم مميزات بديل الخشب سهولة التركيب والفك.
  • بديل الخشب قوي للغاية بالإضافة إلى متانته الفائقة فيحمل عليه الخزائن بكل سهولة.
  • من أبرز مميزاته أيضًا سهولة تنظيف وغسله كما أنه مقاوم للحرارة والجو.
  • يعتبر من المواد العازلة التي تساعد على تغطية الأرضيات التي تعايني من الرطوبة كما أنه يحمي من التعرض للعيوب والتشوهات.

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن بديل خشب الجدران والديكور وتناولنا تعريف بديل الخشب واهم مزايا استخدام بديل خشب الجدران والديكور. كما تناولنا بعض انواع بديل الخشب منها بديل الخشب للجدران وذكرنا ان سعر بديل الخشب للجدران من نوع w0001 في موقع انجاز الالوان وكما يمكنك التعرف اكثر عن اسعار بديل الخشب من خلال زيارة الموقع الالكتروني او زيارة موقعهم في مدينة الرياض.

يوجد العديد من انواع بديل الخشب ومنها بديل الخشب الكوري و الخيزران بديل الخشب pvc. لذللك اذا كنت في صدد تجهيز منزلك وتحتاج الى ديكورات مناسبة وذات اسعار مناسبة, ننصحك باستخدام بديل الخشب لما له من مزايا رائعة بالإضافة الى وجود اصناف متنوعه منه والتي تناسب جميع الاذواق.