ديكور داخلي

تعرف على أفضل أنواع ورق جدران غرف نوم حديثة

ورق جدران غرف نوم حديثة

تعرف على أفضل أنواع ورق جدران غرف نوم حديثة

غرفة النوم هي المكان الذي نلجأ إليه بعد يوم طويل ومتعب من العمل والروتين اليومي حيث الراحة والاسترخاء. لذلك تبحث معظم السيدات على أفضل الديكورات المناسبة لغرف النوم التي تضيف لمسة جمالية لغرفة النوم. ورق الجدران تعتبر من أفضل الديكورات التي يتم استخدامها في المنازل وخاصة في الغرف لأنها تضيف لمسات ساحرة على المكان.
ورق الجدران يعتبر أحد بدائل الدهانات التي تسبب العديد من المشاكل لأصحاب المنازل منها مشكلة الرطوبة بالإضافة الى الخيارات المتعددة التي يقدمها ورق الجدران. لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على أهم أنواع ورق جدران غرف النوم الحديثة.

ما هو ورق الجدران؟

ورق الجدران ويسمى بورق الحائط هو نوع من أنواع ديكورات المنازل على شكل ورق تستخدم للزينة وإخفاء بعض العيوب. يتكون ورق الجدران من مواد وألياف صناعية ولدائن وأقمشة خشنة ورقائق من الخشب. ورق الجدران يتم لصقها على الجدران الداخلية للمنازل ويتم نزعها بسهولة. كما تعتبر بديلاً رائعاً عن الدهانات.
ورق الجدران هو طريقة بسيطة وغير مكلفة لتغيير وتجديد ديكور المنزل وغرف النوم. ما يستخدم لإخفاء بعض العيوب والتشققات في الجدران بالإضافة إلى أنه يضيف لمسة جمالية رائعة. يمكنك الحصول على 5 أفكار ديكورات خشب للجدران  لتجعل منزلك أنيقاً.

أنواع ورق جدران غرف نوم حديثة

يتم استخدام ورق الجدران لتغطية الجدران والمحافظة عليها من العوامل الخارجية بالإضافة الى إضافة لمسات جمالية تبعث الراحة والهدوء والاسترخاء في غرف النوم. هناك العديد من أنواع ورق الجدران التي تستخدم في غرف النوم ومنها:

1- ورق جدران ثلاثي الابعاد

ورق الجدران ثلاثي الأبعاد يعتبر أحد أفكار ورق جدران غرف النوم الحديثة لمن يرغب فى التجديد والابتعاد عن الديكورات التقليدية. باستخدام ورق جدران 3d يمكن تحويل غرفة نوم الأطفال إلى مدينة ألعاب بها العديد من الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية.
يتم إنشاء ورق الجدران ثلاثي الأبعاد من ألياف تشبه المخمل والتي تتم طباعتها على قاعدة من الورق ويعتبر أغلى أنواع ورق الحائط. حيث أنه يتميز بالفخامة والأناقة والرفاهية. يفضل استخدام هذا النوع من ورق الجدران في غرف النوم الحديثة.
لعل من أهم مزايا ورق الجدران ثلاثي الأبعاد أنه يعطي مساحات واسعة للغرف بالإضافة إلى ينفرد بخياراته المتعددة والمميزة والتي تمنح غرف المنزل فخامة عالية وأناقة واضحة. لكن لا يخلو من العيوب ومن أهمها صعوبة تنظيفه وأنه لا يتم ازالته بسهولة. كما يمكن استخدام ورق جدران ثلاثي الابعاد للمجالس ,ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات.

2- ورق جدران خشبي

ورق الجدران الخشبي هو أحد أنواع ورق الحائط المصنوع من الخيزران الطبيعي ويتم لصقه على الورق ومن ثم تركيبه على الجدار. حيث اتسم هذا النوع من الخزفيات بالرشاقة في شكله ورقة جدرانه لأنه مصنوع من المواد الطبيعية. لذلك يجب تركيبه بعناية ودقة حتى لا يفقد مظهره الطبيعي أثناء لصقه وإضافة المواد اللاصقة. لعل من عيوب هذا النوع من ورق جدران غرف النوم أنه غير قابل للغسيل وصعوبة تنظيفه.

3- ورق جدران الفينيل

أحد أنواع ورق الحائط هو ورق الجدران المصنوع من الفينيل. حيث ان الفينيل هو مادة بلاستيكية مطبوعة على الورق. يعتبر ورق جدران الفينيل من أكثر أنواع ورق الحائط استخدامًا بسبب متانتها العالية وسهولة تركيبه. لأن الفينيل هي مادة لاصقة توجد خلف ورق الجدران مباشر يساعد في تثبيت الورق على الجدار بسهولة.
يوجد العديد من أنواع ورق جدران الفينيل منها: الفينيل المدعم بالقماش, الفينيل المدعم بالورق, الفينيل الصلب والفينيل المقاوم للرطوبة. لذلك يُفضل استخدام هذا النوع من ورق الجدران في الحمامات والمطابخ للقضاء على مشكلة الرطوبة. كما أنها تتميز بسهولة تنظيفها حيث يمكن غسلها بالماء دون أن تسبب أي مشاكل.
يمكن استخدام هذا النوع في غرف النوم المعرضة للرطوبة كما أنه يعطي جمالاً لغرفة النوم بالإضافة الى سهولة تركيبه وتنظيفه وهو مناسب كورق جدران غرف نوم التي يتم تجديدها باستمرار. كما يوجد العديد من التصميمات المتنوعة لورق جدران الفينيل.

4- ورق جدران النسيج العشبي

ورق جدران النسيج العشبي مصنوعة من المواد الطبيعية مثل الأعشاب ذات الخيوط القطنية الرقيقة. يتم استخدام ورق جدران النسيج العشبي كأحد أنواع ورق جدران غرف نوم حديثة ذات تصاميم أنيقة وعصرية ومناسبة لجميع الأذواق.
رغم سهولة تركيب ورق جدران النسيج العشبي إلا انها تحتاج الى دقة في تركيبها لأنه يحتاج الى غراء ورق جدران قوي جداً ليتم لصقه بشكل جيد. يوجد عدة أنواع من ورق جدران النسيج العشبي منها النسيج الزجاجي الذي يضيف فخامة بلمعته الرائعة ولكنه باهظ الثمن مقارنة بالنسيج العشبي.

5- ورق جدران معدني

ورق الجدران المعدني مصنوع من الرقائق المعدنية ذات التأثير المعدني اللامع. حيث يتم إلصاق الورق برقائق معدنية رقيقة جداً. يتميز ورق الجدران المعدني بإنعكاسه العالي حيث يمكن أن يضيء مكان مظلم. كما يتوفر منه العديد من الألوان منها الذهبي والفضي والرمادي المعدني والذهبي الوردي والنحاسي.
ورق الجدران المعدني يضيف لمسة عصرية وأنيقة على الجدران في المنزل وخاصة غرف النوم. رغم الجمال الذي يضيفه ورق جدران غرف نوم المعدني على الحائط إلا أنه يبرز عيوب الحائط لذلك يجب معالجة أي عيوب موجودة على الحائط مثل التشققات ومن ثم لصق ورق الجدران المعدني. كما أنه يجب إبعادها عن القواطع الكهربائية لأنها موصلة للكهرباء.

6- ورق جدران تصاميم جدارية

كما ذكرنا سابقاً بأن ورق الجدران هو أحد بدائل الدهانات التي يلجأ إليها أصحاب المنازل لتزيين منازلهم. تتعدد الأشكال والألوان والأنواع لورق الحائط حيث يوجد ورق جدران بتصاميم جدارية وهي ذات الصور والرسومات المميزة. الجداريات هي عبارة عن لوحة يتم لصقها على الحائط لتضيف جمالاً إلى المنزل.
عند اختيار التصاميم الجدارية ورق الجدران يجب أن تكون ملائمة ومناسبة للديكور في المنزل. حيث تعطي منظر رائع وجذاب وساحر للمكان. يعتبر ورق جدران التصاميم الجدارية من أجمل وأفضل أنواع ورق الجدران حيث يوجود صور ورسومات متعددة يمكن الاختيار منها بالإضافة إلى سهولة تركيبها.
ورق جدران التصاميم الجدارية مناسبة لمحبي التجديد والتغيير في ديكور المنزل. كما أنها مناسبة للغرف وخاصة غرف الأطفال حيث يمكن لصق الرسومات المفضلة للأطفال. كما أن هذا النوع من ورق الجدران يجب ان يغطي جميع أبعاد الحائط حتى تظهر الصورة كاملة. كما يعتبر هذا النوع ورق جدران فخم للمجالس ومناسب لمكان استقبال الضيوف.

7- ورق جدران النقوش والأنماط

أحد أنواع ورق الجدران هو الذي يحتوي على النقوش المختلفة والمميزة والمناسبة لديكورات المنزل. رغم صعوبة تركيبه ويحتاج الى وقت طويل لتركيبه إلا أنه يضيف لمسات جمالية للمنزل. حيث يبدو المنزل مميزاً وجذاباً. يوجد نوعين من ورق جدران غرف نوم ذات النقوش والأنماط وهما:

النمط الأفقي: 

يمكن استخدام ورق جدران النمط الأفقي للنقوش والأنماط في المساحات الصغيرة والغرف الطويلة حيث ان هذا النمط يجعل المساحات الصغيرة تبدو أوسع ويساعد في تناسق أبعاد الغرف.

النمط العمودي:

يستخدم النمط العمودي لورق جدران النقوش والأنماط في المنازل والغرف ذات السقف المنخفض حيث تعمل على خداع البصر وتُظهر السقف بأنه مرتفع.

ألوان ورق الجدران

تتنوع أشكال ورق الجدران ويوجد العديد من الألوان المناسبة لجميع الاذواق منها:

  • ورق جدران مشجر
  • ورق جدران ذهبي
  • ورق جدران بيج
  • ورق جدران اسود
  • ورق جدران ابيض
  • ورق جدران رمادي

 

الخاتمة


وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي ذكرنا فيه أنواع ورق جدران غرف نوم حديثة وعصرية. حيث ان غرف النوم هي مكان الراحة والاسترخاء لذلك يجب اختيار ديكورات وأفكار رائعة وعصرية لغرف النوم. ورق الجدران يتميز بتصاميمه العصرية والأنيقة بالإضافة الى مزاياه الرائعة حيث أنه يقاوم الحرارة والرطوبة ويعمل على اخفاء العيوب في الجدران.
لا يقتصر ورق الجدران على غرف النوم بل يوجد ورق جدران للمطبخ, ورق جدران للحمامات, ورق جدران للمغاسل, ورق جدران للمداخل, ورق جدران للمطاعم.