ديكور داخلي

7 افكار ابداعية وجريئة لـ دهانات غرف اطفال حديثة

دهانات غرف اطفال رمادي

7 افكار ابداعية وجريئة لـ دهانات غرف اطفال حديثة

عند البدء في أعمال الدهانات لمنزلك وخاصة إذا كان لديك أطفال، سوف تكون مهتماُ جداُ في اختيار أفضل ألوان دهانات غرف الاطفال. كما أنك سوف تبذل قصارى جهدك لتمنح اطفالك مكاناُ جميلاً. من الجير بالذكر ايضاً ان الاطفال يحلمون بأن تكون غرفهم تشبه غرف الاميرات والابطال الخارقين ذات الالوان الزاهية والرسومات الرائعة.

عندما يتعلق الامر بأفكار غرفة الأطفال فإنك ستحتاج الى افكار ابداعية وخيال واسع لتحويل غرفة اطفالك الى عالم ديزني. لقد تحدثنا في مقال سابق عن طرق اختيار ألوان دهانات المنزل والان سوف نعرض افكار ابداعية وجريئة وغريبة لـ دهانات غرف اطفال حديثة. تابع معنا هذا المقال لتجعل غرفة اطفالك جميلة ونابضة بالحياة.

أفكار دهانات غرف اطفال حديثة

عندما يتعلق الأمر بأفكار دهانات غرف اطفال حديثة، فهناك الكثير من الأساليب المختلفة لمعرفة كيفية اختيار ألوان دهان غرف الاطفال. بالإضافة الى الطريقة التي سوف يتم استخدامها في طلاء غرف الاطفال. حيث انه عندما تبدأ في اعمال الدهانات لغرف الاطفال يجب الاخذ بعين الاعتبار الالوان التي يفضلها الاطفال. حيث ان دهانات غرف اطفال اولاد تختلف عن دهانات غرف اطفال بنات.  اليك الان 7 أفكار لـ دهانات غرف اطفال حديثة وابداعية:

1-     كن جريئا في اختيار ألوان دهانات غرف الاطفال

غرفة الأطفال هي المكان المثالي لتكون جريئًا بالألوان. حيث أنك تحتاج لتحويل غرف الاطفال الى عالم من الخيال او الى عالم ديزني. لذلك يجب عليك اختيار ألوان دهانات غرف اطفال حديثة وجريئة. يمكن ان تختار الاثاث المختلف عن درجات لون الحائط. مثال\ إذا كان لون الحائط هو اللون الزهري، يمكن اختيار اثاث باللون البرتقالي او الاخضر. 

ما أجمل ان تطلب من طفلك مساعدتك في اختيار ألوان غرفة نومه واتركه يطرح افكاره وكيف يحب ان تبدو عليه الغرفة. مهما كان ما يطلبه طفلك غريباً جربه وربما تحصل على نتائج رائعة. كما حاول اختيار ألوان دهانات غرف اطفال حديثة تعكس شخصية اطفالك.

2-     استخدم نظام ثنائي الالوان في دهانات غرف الاطفال

كما ذكرنا في الفكرة السابقة فإن اختيار الالوان الجريئة سوف يعطي جمالاً لغرفة أطفالك. لعل بعض الافكار الجريئة ايضاً استخدام أكثر من لون في الغرفة. كأن تستخدم لونين في الحائط او كل حائطين بلون مختلف. كمثال استخدام اللون الابيض مع اللون الرمادي. لاسيما ان اختيار اللون الابيض يجعل الغرفة تبدو أكبر ويبعث على الراحة والاسترخاء. كما ان الالوان الزاهية أيضاً تخلق جدارًا ممتعًا ومبهجًا. كما يمكن رسم جدار باللون الاصفر والاخر باللون الاخضر ليعطي تناغماً في الالوان.

3-     استخدم الرسومات في دهانات غرف الاطفال

بدلاً من استخدام ألوان دهان سادة يمكن استخدام بعض الرسومات الكرتونية في غرف الاطفال حيث ان الاطفال يحبون ان تكون غرفهم مليئة بالشخصيات الكرتونية.  يمكن اختيار دهانات غرف اطفال كيتي للبنات. لذلك نجد ان من أجمل افكار دهانات غرف اطفال حديثة هي وضع تصميمات فريدة ومميزة ومناسبة للأطفال. كما ان استخدام الطلاء لإنشاء أشكال ومخططات مختلفة على الحائط واستخدام ديكورات دهانات غرف اطفال يمكن أن يضيف عنصرًا ابداعياً وجذاباً إلى غرفة الأطفال.

4-     استخدام اللون الرمادي والبيج في دهانات غرف الاطفال

يمكن استخدام اللون الرمادي والبيج في دهانات غرف الاطفال لإنشاء عنصر تجريدي بسيط على الجدران. حيث ان هذه الالوان تجذب الانتباه وتعطي جمالاً للغرفة. كما ان اللون الرمادي يمكن ان يتم انشاءه كظل في الغرفة والذي يخلق مساحة محايدة ورائعة. من الجدير بالذكر ان اللون البيج الرمادي يعتبر المفضل لدى المصممين والخبراء على حد سواء. بالإضافة الى ان اللون الرمادي والبيج هو لون محايد متعدد الاستخدامات يمكن أن يصمد أمام اختبار الزمن، ويتكامل بسهولة مع التصميمات الداخلية الكلاسيكية والمعاصرة.

عند استخدام اللون الرمادي والبيج في دهانات غرف اطفال حديثة واضافة بعض اللمسات باللون الوردي الباهت يخلق تباينًا أنيقًا مع الجدران المطلية والستائر المطابقة. بالإضافة الى اختيار اللون الفاتح للأثاث ووضع سجادة باللون الرمادي والبيج لإنشاء غرفة دافئة وجذابة وهي احدى افكار دهانات غرف اطفال حديثة.

5-     اختيار الاثاث المميز والمناسب لـ دهانات غرف الاطفال

عند التفكير في أعمال الدهانات لغرف الاطفال يجب التفكير ايضاُ في الاثاث الذي سوف تضعه في غرف الاطفال. ليس فقط ألوان الجدران هي ما تضيف لمسات جمالية لغرف الاطفال بل ايضاً الاثاث يضيف جمالاً ولمسات سحرية لغرف الاطفال.

بعد الانتهاء من اختيار دهانات غرف اطفال حديثة، ابدأ في اختيار الاثاث المناسب والمتناسق مع ألوان الجدران. لعل الاسرة تعتبر من الاثاث الاساسي في غرف الاطفال حيث ظهرت العديد من الاشكال والالوان لأسرة الاطفال. يمكن اختيار سرير على شكل سيارة او طائرة او حافلة ذات ألوان زاهية ومرحة وتناسب ألوان الجدران.

مثال\ يمكن اختيار سرير ذو طابقين على شكل حافلة مع اضافة لمسات من اللون الاحمر الكادميوم مما يوفر نظرة معاصرة على أفكار غرف الاطفال المشتركة التقليدية. يتناقض هذا مع بياضات الأسرّة والجدران البيضاء، ولكنه ينعكس من خلال لمسات مخططة باللون الأحمر في جميع أنحاء الغرفة.

6-     استخدام دهانات غرف اطفال حديثة باللون الازرق والبرتقالي

من الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند اختيار ألوان دهانات غرف نوم اطفال هي المساحات. يجب اختيار الالوان التي تعطي مساحة لغرفة الاطفال مهما كانت صغيرة. كما ان اضافة لمسات ملونة زاهية على الجدران تخلق غرفة مريحة ونابضة بالحياة.

 أحد افكار دهانات غرف اطفال حديثة هي استخدام اللون الازرق مع اللون البرتقالي واستخدام ورق حائط منقط باللون الازرق مع باب عليه رسومات كرتونية. اليك ان تتخيل جمال هذه الغرفة وفرحة طفلك عندما يرى هذه الالوان الساحرة مع الرسومات الرائعة.

7-     رسم قوس قزح كـ دهانات غرف اطفال حديثة

إذا كنت محتار في اختيار ألوان غرف الاطفال، يمكنك رسم شكل قوس قزح خلف سرير الاطفال. هذا الشكل الهندسي الرائع لقوس قزح والذي يحبه الاطفال بألوانه الزاهية والرائعة سوف يحول الغرفة الى مغامرة حقيقية. اما بالنسبة للأطفال الاكبر سناً يمكن رسم شكل على طراز الجرافيت او لوحة فنية أكثر نضوجاً. مثل\ رسم لوحة توحي الى قصة او اسطورة تاريخية او حتى لفريق كرة القدم.

أحدث ألوان دهانات غرف اطفال

هناك العديد من الالوان المناسبة لغرف الاطفال وسنذكر الان بعض الالوان المناسبة لـ دهانات غرف اطفال حديثة وهي:

1-     الوردي الناعم

اللون الوردي هو لون الاناث الجميلات الرقيقات وهو يشير الى الرقة والنعومة لذلك اختيار هذا اللون في غرف الاطفال يعطي شعوراً بالدفء والحنان

2-     الازرق الرمادي

 اللون الازرق هو المتعارف عليه في دهانات غرف اطفال لكن الظل الرمادي ذو النغمات يمكن أن يجعله أكثر جاذبية. ناهيك عن أن الظل هو الخلفية المثالية للأثاث والإكسسوارات المشرقة.

3-     الأزرق الغامق

 اللون الازرق أحد أفضل ألوان الدهانات لغرف الاطفال وخاصة الذكور. التوازن بين اللون الازرق واختيار الاثاث ذو الالوان الزاهية سوف يضيف بهجة وراحة الى الغرفة

4-      الرمادي الفاتح

اللون الرمادي هو لون محايد حيث يمكن يستخدم للإناث والذكور ويمكن يستخدم للأطفال والمراهقين والكبار. اللون الرمادي مناسب لجميع الاذواق وخاصة إذا تم استخدامه كظل في الغرفة ليعطي جمالاً أكثر.

5-     الأرجواني (الموف)

 تضفي الجدران الأرجوانية الناعمة ذات الزخارف الخضراء بالنعناع على غرف الاطفال لمسة سحرية. لذلك ننصحك باستخدام دهانات غرف اطفال موف أي اللون الارجواني.

6-     الاخضر الزاهي والداكن

اختيار اللون الاخضر في غرف الاطفال هو من الخيارات الجريئة والحديثة. اللون الاخضر سواءً الزاهي او الداكن يعطي لمسات مميزة في غرف الاطفال وخاصة إذا كان لون الجدار كاملاً باللون الاخضر مع اختيار الاثاث الفاتح سوف يجعل غرفة الاطفال رائعة وجريئة. كما ان اللون الاخضر هو لون مهدئ ومريح وكثيراً ما نجد دهانات غرف اطفال باللون الاخضر.

7-     الاصفر الناعم

اللون الاصفر هو لون التفاؤل والامل والسعادة والايجابية. اللون الاصفر لون محايد ويمكن استخدامه في غرف الاطفال لكلا الجنسين الذكور والاناث. استخدام اللون الاصفر الناعم في غرف الاطفال يخلق شعوراً بالحيوية والنشاط لدى الاطفال.

الخاتمة

امنح اطفالك غرفة جميلة وانيقة ومميزة من خلال اختيار ألوان واشكال دهانات غرف اطفال حديثة ومميزة. ايضاً اجعل غرفة اطفالك تشبه قصص الاميرات والابطال الخارقين. لذلك عند قراءتك لهذا المقال سوف تحصل على افكار ابداعية لـ دهانات غرف اطفال حديثة يمكنك ان تختار ما يناسب اطفالك ويجعلهم سعيدين.